اليوم .. بدء فعاليات المؤتمر الدولى الثانى بعلوم القاهرة حول الحفريات الفقارية‎‎

 برعاية د. الخشت وعلى مدار يومين:  
اليوم .. بدء فعاليات المؤتمر الدولى الثانى بعلوم القاهرة حول الحفريات الفقارية
د. الخشت: 3 محاور بالمؤتمر حول الحفريات الفقارية فى العصور الجيولوجية بمصر والعالم العربى والتوافق التشريحى بينها وبين العصر الحالي 
د. أحمد الشريف: المؤتمر يناقش 24 بحثا لعلماء وباحثين مصريين وأجانب وورشة عمل في ختام الفعاليات

تنظم كلية العلوم جامعة القاهرة، فعاليات المؤتمر الدولي الثاني للحفريات الفقارية، تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور محمد محسن العطار نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، وذلك خلال الفترة من 20-22 سبتمبر 2022 بمقر كلية العلوم.
وأوضح الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، أن المؤتمر سيتناول 3 محاور رئيسة هي : الحفريات الفقارية في مصر في العصور الجيولوجية المختلفة، والحفريات الفقارية في العالم العربي في العصور الجيولوجية المختلفة، ومدى التوافق التشريحي للحفريات الفقارية بنظائرها من الحيوانات التي تعيش في عصرنا الحالي في العالم العربي.
من جانبه، قال الدكتور أحمد عبده الشريف عميد كلية العلوم ورئيس المؤتمر، إنه سيشارك في المؤتمر عدد كبير من العلماء الأجانب الذين أمضوا سنوات في الأبحاث العلمية في الحفريات الفقارية في مصر والعالم العربي، إلى جانب مشاركة علماء من الشباب الباحثيين المصريين الذين يعملون بمجال الحفريات الفقارية، لافتًا إلى أن المؤتمر يتضمن 24 بحثًا علميا سيتم عرضها والنقاش حولها، إلى جانب ورشة عمل في ختام فعاليات المؤتمر.
وأوضح الدكتور أحمد علي مدني رئيس قسم الجيولوجيا، أن المؤتمر الدولي الثاني للحفريات الفقارية يهدف إلى زيادة المعرفة بمجال الحفريات الفقارية بين الجامعات المصرية حيث أن مجال الحفريات يعتبر في بداية إنشائه في الجامعات المصرية، بالإضافة إلى زيادة التعاون العلمي بين قسم الجيولوجيا وأقسام البيولوجي في مجالات التشريح المقارن ومدى التوافق التشريحي بين الحيوانات الفقارية التي تعيش في عصرنا الحالي وبين الحيوانات المتحفرة من ملايين السنين.

المكتب الإعلامي بجامعة القاهرة