الأربعاء ١٩ / يونيو / ٢٠١٩

رئيس جامعة القاهرة يتخذ أقصي الإجراءات لمكافحة الفساد ويحيل واقعة سرقة بعض أوراق ومستندات بالمبني الإداري 2 إلي النيابة العامة

 أحال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة واقعة حرق بعض أوراق ومستندات بالمبني الإداري 2 التابع لجامعة القاهرة بشارع ثروت صباح اليوم الخميس 1 مارس، إلي النيابة العامة، وذلك، فور إبلاغه، بالواقعة. وقامت النيابة بدورها بإنتداب المعمل الجنائي لمعرفة ملابسات حرق بعض الأوراق والدوافع المتعلقة به. وقد وصل الدكتور محمد عثمان الخشت فور إبلاغه إلي المبني لمتابعة الواقعة.

وكان الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة قد أحال منذ توليه المنصب في أول أغسطس عدداً كبيراً من الموظفين إلي التحقيق  في وقائع فساد مختلفة، كما أصدر قراراً بإيقاف مديرة الموازنة والحسابات بجامعة القاهرة عن العمل، وإحالتها للتحقيق، بعد ضبطها خلال محاولة تهريب بعض المستندات من الإدارة، إلي جانب إعفاء مدير الصناديق الخاصة من منصبه وإيقافه عن العمل.

يشار إلي أن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، أصدر منذ توليه رئاسة الجامعة، توجيهات لإدارة التفتيش بالجامعة بالقيام بدورها في متابعة أعمال الإدارات من الجوانب المالية والإدارية والإبلاغ بأي مخالفات أو فساد، في إطار إستراتيجية الجامعة لمكافحة كافة أشكال الفساد.

جدير بالذكر أن واقعة شبيهة قد حدثت بنفس المبني منذ ثلاث سنوات.

المكتب الإعلامي بجامعة القاهرة