وزير التعليم العالى والخشت يضعان حجر أساس الفرع الدولى لجامعة القاهرة بالسادس من أكتوبر.. الأحد

 أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، عن وضع حجر الأساس للفرع الدولى للجامعة بمدينة السادس من أكتوبر، وذلك يوم  الأحد  29 أبريل الجاري، بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، وعدد من رؤساء الجامعات وعمداء وأساتذة الجامعة، ولفيف من الشخصيات العامة.

ويبدأ برنامج وضع حجر الأساس  في الساعة الحادية عشر صباحاً بمقر  الفرع الدولي ، بالسلام الجمهورى، يليه تلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم فيلم تسجيلى عن الفرع الدولى، وكلمات كل من الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، والدكتور محمد عثمان الخشت  رئيس جامعة القاهرة، ثم استراحة، يليها وضع حجر الأساس، الذي سيقوم بوضعه كلا من وزير التعليم العالي، ورئيس جامعة القاهرة.

ويقام المشروع على مساحة 575 فدان ، ويعتمد على نظام الجيل الثالث من التعليم وتؤامة مع عدد من الجامعات الأجنبية المرموقة لمنح شهادات ودرجات علمية مشتركة.

وقال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، أن   الفرع الدولي  للجامعة، ليس متعلقا بالمبنى فقط، وإنما بأساس جامعة من الجيل الثالث وليست جامعة بالنظام القديم، مضيفا أنه تم  إحراز خطوات كبيرة في مجال العلاقات الدولية وتعزيز التعاون مع الجامعات الأجنبية المتقدمة، بما يساهم في تفعيل دور الفرع في التعليم والبحث العلمي.

المكتب الإعلامي بجامعة القاهرة