الثلاثاء ٢٨ / مايو / ٢٠٢٤

د. الخشت يتفقد لجان الامتحانات ببرامج جامعة القاهرة الدولية والتى تجرى لأول مرة هذا العام‎

د. الخشت يتفقد لجان الامتحانات ببرامج جامعة القاهرة الدولية والتى تجرى لأول مرة هذا العام
فيديو
https://youtu.be/wdsmHymb5dU?si=8VcWiO65DvtJQ9gc

د. الخشت: الالتزام الكامل بالضوابط التى أقرها مجلس الجامعة واتخاذ كافة الإجراءات التى تضمن تهيئة المناخ الملائم للطلاب داخل اللجان والحفاظ على هدوء اللجان وانضباطها
د. الخشت يستمع إلى تعليقات الطلاب حول الأسئلة التى تقيس مختلف المستويات ومراعاة طبيعة كل برنامج ونظام الدراسة به وانتظام اعمال الكنترولات بالتوازى مع عقد الامتحانات 
أجرى الدكتور محمد الخشت، جولة تفقدية للاطمئنان على انتظام أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2023 / 2024 بجامعة القاهرة الدولية، وفقًا لجداول كل برنامج، وذلك بحضور الدكتورة هبة نوح مساعد رئيس الجامعة بجامعة القاهرة الدولية، والدكتورة رحاب محمود منسق برنامج اللغة الصينية.
واطمأن الدكتور محمد الخشت، خلال جولته، على الالتزام بضوابط أداء الامتحانات واتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن تهيئة المناخ الملائم للطلاب داخل اللجان، وإتاحة كافة سبل الراحة والأمان والدعم لهم، والحفاظ على هدوء اللجان وانضباطها، مؤكدًا حرصه على متابعة سير انتظام الامتحانات وتوفير أجواء ملائمة للطلاب أثناء الامتحانات.
واستمع الدكتور الخشت، خلال جولته، إلى تعليقات عدد من الطلاب حول أسئلة الامتحانات والتي تساهم في قياس مستوى الفهم لديهم.
وأكد الدكتور محمد الخشت، على ضرورة الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية مع مراعاة طبيعة كل برنامج ونظام الدراسة به والاختلاف بين المواد النظرية والعملية لضمان أعلى قدر من الموضوعية في تقييم الطلاب وقياس قدراتهم على الفهم والتمييز.
وشدد رئيس جامعة القاهرة، على ضرورة انتظام أعمال الكنترولات بالتوازي مع عقد الامتحانات ليتم التصحيح والرصد بصورة دورية عقب انتهاء الامتحانات لسرعة إعلان نتائج جميع الفرق الدراسية.

المكتب الإعلامي بجامعة القاهرة