الخميس ٢١ / نوفمبر / ٢٠١٩

الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة تصدر العدد الأول من مجلتها الدولية باللغة الإنجليزية .. الخشت: منارة جديدة للجامعة فى نشر البحث العلمي بالعلوم الاجتماعية على المستوى الدولى

 أعلنت كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، عن إصدار العدد الأول من مجلتها الدولية بالنسخة الإنجليزية، بواسطة مؤسسة النشر الدولية  Emerald”"، وتعنى المجلة بنشر البحوث النظرية والتطبيقية باللغة الإنجليزية فى تخصصات الاقتصاد، والإحصاء، والعلوم السياسية، والإدارة العامة، وتطبيقات الحاسب الآلى فى العلوم الاجتماعية.
وكانت جامعة القاهرة قد وقعت اتفاقية نشر مجلة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية دولياً مع بنك المعرفة وهيئة النشر الدولية "Emerald" فى مارس الماضى، انطلاقاً من شعار جامعة القاهرة والتزامها بأن تصبح منارة للبحث العلمى والابتكار إقليمياً، وتحقيقاً لرؤية  الجامعة ورسالتها وأهدافها الاستراتيجية المتمثّلة في دعم البحث العلمى وتطويره.
واكد الدكتور محمد عثمان الخشت الخشت، إن اعتماد مجلة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية دولياً، سيؤدى إلي رفع ترتيب جامعة القاهرة فى التصنيفات الدولية، كما يسهم فى تسهيل إجراءات النشر الدولى، ليس للباحثين المصريين فقط، ولكن للباحثين العرب ككل، حيث ستكون منارة جديدة للجامعة في نشر البحث العلمي في العلوم الاجتماعية.
وقال الخشت، أن ما تحقق يعد إنجازاً للوسط الأكاديمي داخليا وإقليميا، ونتطلع خلال الفترة المقبلة إلي مواصلة الجهد من أجل تعزيز الحضور علي المستوي الدولي بالعلوم الاجتماعية.
ومن جانبه، اوضح الدكتور محمود السعيد عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن تلك الخطوة جاءت بعد توقيع الجامعة اتفاقية إصدار مجلة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية دوليًا مع كل من بنك المعرفة وهيئة النشر الدولية Emerald”" ، والذي بموجبه أصبحت مجلة الكلية معتمدة دولياً، مضيفآ أنها تتوافق مع جهود الجامعة نحو الاتجاه إلى العالمية خلال الفترة المقبلة.
وأشار السعيد، إلي أن كلية الاقتصاد والعلوم السياسية  تسعي إلي تقديم خدمة تعليمية وبحثية متميزة ومتنوعة لإعداد خريج على مستوى عالٍ من الكفاءة ،ومن أجل تحفيز النشر الدولى والمساهمة فى الارتقاء بترتيب جامعة القاهرة على المستوى العالمى.

المكتب الإعلامي بجامعة القاهرة