الأربعاء ١٩ / يونيو / ٢٠١٩

رئيس جامعة القاهرة يفتتح كلية الدراسات الأفريقية العليا بعد تغيير مسماها ويعقد إجتماعاً مع مجلس الكلية

 افتتح الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، كلية الدراسات الأفريقية العليا بعد صدور قرار رئيس الوزراء بتحويلها من معهد إلى كلية، وذلك علي هامش فعاليات افتتاح الدورات التدريبية لمشروع 1000 قائد أفريقي، وذلك بحضور الدكتور محمد نوفل عميد الكلية، والوكلاء ، وأعضاء هيئة التدريس والعاملين،  كما عقد رئيس الجامعة إجتماعاً مع مجلس كلية الدراسات الأفريقية العليا لبحث سبل تطوير الكلية في المرحلة القادمة، بما يخدم الأهداف التي أنشئت من أجلها، وهي خدمة القارة الأفريقية.
واستعرض الخشت، خلال الإجتماع، التوجهات الوطنية بشأن الملف الأفريقي، ودور الكلية في البحوث والدراسات المتعلقة بأفريقيا وربط البحوث والدراسات التي تجريها الكلية بسياسات الدولة المصرية وتنفيذ التكليفات الاستراتيجية، بإعتبارها بيت خبرة أفريقية.
وأكد رئيس جامعة القاهرة، علي ضرورة تغيير اللوائح الدراسية الخاصة بكلية الدراسات الأفريقية العليا، عقب تغيير مسماها، بهدف تطوير معايير الدراسة ووضع شروط ومقاييس جديدة، ترتقي بالبحث العلمي لخدمة قارة أفريقيا، مؤكداً أن القارة الأفريقية تمتلك ثروات عظيمة، والإنسان الأفريقي يمتلك قدرات خاصة.
وكان رئيس جامعة القاهرة قد إفتتح الدورات التدريبية لمشروع 1000 قائد أفريقي الذي أطلقته الجامعة في يناير الماضي، تزامناً مع تولي مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي.

المكتب الإعلامي بجامعة القاهرة