الأحد ٠٢ / أكتوبر / ٢٠٢٢

بدء فاعليات المهرجان الدولي الأول للمسرح الجامعي بجامعة القاهرة

 ينعقد اليوم الأثنين أول أكتوبر، المهرجان الدولي للمسرح الجامعي بالتعاون بين وزارة الثقافة ووزارة الشباب وجامعة القاهرة وجمعية فنانين مصريين ، وذلك برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث يقام حفل الافتتاح الساعة ٧ مساء بقاعة الاحتفاليات الكبرى بجامعة القاهرة.
وتم التنسيق بين الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة وعضو مجلس الثقافة والتنوير بجامعة القاهرة، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب، والدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة للاعداد للمهرجان.
وكانت جامعة القاهرة قد دعت في شهر نوفمبر من العام الماضي لإقامة المهرجان واتخذت إجراءات تطوير عدد من مسارح الجامعة لإستقبال مهرجان جامعة القاهرة الدولي للمسرح، والذي سيتم عقده علي مسارح الجامعة بمشاركة عدد من الجامعات المصرية والعربية والعالمية.
وأشار الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، الي أن الجامعة تقدر الدور الهام للمسرح بصفة عامة، وتولي اهتماما بالمسرح الجامعي، لافتًا إلى أن العروض التي سوف تقدم على مسارح جامعة القاهرة، من خلال مهرجان جامعة القاهرة الدولي للمسرح، ستكون في إطار التقاليد الجامعية، وهي عروض إبداعية هادفة تجتذب الطلاب الذين لديهم الوعي بأهمية المسرح الجامعي ورسالته.
وأكد الخشت، أن الفنون الراقية لابد أن تقتحم عقول الشباب لمواجهة الأفكار المتطرفة.
يشار الي أن جامعة القاهرة لديها 7 مسارح مزودة بالمعدات الفنية اللازمة للنشاط المسرحي.

المكتب الإعلامي بجامعة القاهرة