الأربعاء ٢٨ / سبتمبر / ٢٠٢٢

جامعة القاهرة تفتتح المؤتمر الدولي العاشر لتطبيقات الليزر‎

افتتح المعهد القومى لعلوم الليزر بجامعة القاهرة، صباح اليوم، فعاليات المؤتمر الدولى العاشر لتطبيقات الليزر (ICLA 10)، تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، بالتزامن مع الإحتفال باليوبيل الفضي للمعهد بمناسبة مرور 25 عامًا على إنشاء المعهد (1994 – 2019)، بحضور الدكتور عبد الرحمن ذكري نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور طارق الوكيل عميد المعهد القومي لعلوم الليزر، والدكتور مصطفى السيد وأعضاء هيئة التدريس والباحثين المحليين والدوليين.
وقال الدكتور محمد عثمان الخشت رييس الجامعة، إن المؤتمر يأتي في إطار استراتيجية الجامعة للتحول لجامعة من الجيل الثالث والاهتمام بالدراسات البينية، وانفتاح العلوم وتضافرها، إيمانًا بالفائدة المعرفية التي يمكن أن تتحقق بانفتاح العلم وتفاعله مع غيره من العلوم المحيطة به.
و تتضمن أجندة المؤتمر، الذي يستمر حتى 28 نوفمبر الجاري، العديد من الجلسات العلمية وحلقات النقاش وورش العمل المتخصصة في مجالات علوم الليزر وتطبيقاته المختلفة الهندسية والطبية والزراعية والبيولوجية والبيئية، بمشاركة نخبة من الأساتذة والمتخصصين الدوليين والمحليين، والعلماء والباحثين في مجال علوم الليزر وتطبيقاته.
وتهدف جلسات وورش عمل المؤتمر الدولي العاشر لتطبيقات الليزر، إلى إتاحة الفرصة لعرض الأفكار العلمية والخبرات، وتبادلها بين المشاركين من الأكاديميين والباحثين والمهنيين من مستخدمي أجهزة الليزر والمختصين والشباب.
ويعتبر المعهد القومى لعلوم الليزر أول معهد علمي، على المستوى المحلي والعربي والإقليمي ذو طبيعة بينية منوط ببحوث ودراسات علوم الليزر وتطبيقاته المختلفة. ويقدم المعهد خدماته العلمية والبحثية لجامعة القاهرة و المجتمع العلمي والبحثي في جمهورية مصر العربية والهيئات العلمية والبحثية الأجنبية بما يتفق مع كونه معهدًا قوميًا ذو صبغة علمية وبحثية منفردة، كما يهتم بإعداد الكوادر العلمية والفنية على كافة المستويات بالتنسيق مع الجهات العلمية والمنظمات التابعة للأمم المتحدة مثل اليونسكو واليونيدو.

المكتب الإعلامي بجامعة القاهرة