الأحد ٠٢ / أكتوبر / ٢٠٢٢

عمداء الكليات يحتفلون بإنجازات الجامعة خلال عام 2019‎

 عمداء الكليات يحتفلون بإنجازات الجامعة خلال عام 2019

احتفل عمداء جامعة القاهرة مع الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، صباح اليوم، بانجازات الجامعة التي حققتها خلال عام 2019 في كل المجالات العلمية والبحثية والتصنيفات والمسابقات العالمية.
وقدم العمداء، التهنئة للدكتور الخشت، والتقطوا الصور التذكارية أمام قاعة أحمد لطفى السيد التاريخية، وذلك قبل انعقاد مجلس الجامعة.
 
ووجه الدكتور الخشت الشكر لعمداء الكليات على هذه اللفتة، معربًا عن تقديره للعمداء، ومسجلًا اعتزازه بما يقدمونه من إنجازات ومواقف تعبر عن عميق انتمائهم للجامعة.
يذكر أن جامعة القاهرة نجحت في تحقيق أهدافها وفقا للخطة الاستراتيجية بكافة المحاور وفي إطار رؤية شاملة تتوافق مع جامعات الجيل الثالث؛ ففي  مجال التصنيفات الدولية  حققت الجامعة تقدمًا غير مسبوق،  حيث جاءت في صدارة الجامعات المصرية وضمن أفضل الجامعات العالمية المرموقة في 8 تصنيفات دولية، وأنشأت لأول مرة منصة للنشر الدولي، وتوجيه البحث العلمي للمشروعات القومية، وحصل علماؤها على 25% من جوائز الدولة، فضلا عن استحدات العديد من المراكز  والوحدات البحثية والتعليمية والخدمية، منها 3 مراكز هي الأولى من نوعها على مستوى العالم، وأول مركز بمصر والشرق الأوسط للتميز العلمي في العلوم الزراعية، بالإضافة إلى 55 معملًا ومجمع المعامل الافتراضي.

المكتب الإعلامي بجامعة القاهرة